حارسة القران ...::|المشرفة العامة|::...
عدد الرسائل : 2309 العمر : 37 المزاج : جيد نقاط : 3867 شكر : 3 تاريخ التسجيل : 19/05/2010
| موضوع: اختيار العاب الاطفال الأحد 25 يوليو 2010 - 23:03 | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] أكدت الكثير من النظريات ان اللعب خلال السنوات المبكرة من عمر الطفل هو الاستراتيجية الأولى والأكثر كفاءة لتعليم الطفل وتنميتة00وأن الطفل عن طريق اللعب يمكن ان تستثار حواسة وتنمو عضلاته الدقيقة والكبيرة وينمو بدنه نموا سليما وتنمو لغته وعقلة وذكاؤه وتفكيرة ولذا يراعى عند شرائك أية لعبة عليك مرعاة التالي: 1- ان تكون اللعبة قابلة للغسيل كي لا تتراكم عليها الأوساخ نتيجة الأستعمال 2-ان تكون مصنوعة من الوان غير ضارة فيما لو وضعها الطفل في فمه 3-الا تحتوي على قطع صغيرة قد يبتلعها الصغير 4-الا تكون سريعة العطب اوخطرة عند إنكسارها كأن تحتوى على زجاج 5-يجب ان تقرئي التعليمات الموجودة على اللعبة لتعرفي مناسبتها لعمر طفلك و ميوله -احرصي على تنمية خبرات البناء والقابلية والترتيب الموجودة لدى طفلك مع تشجيعة على الإبداع والإبتكار 7-ان الطفل سريع الملل ولا يلعب باللعبة الواحدة أكثر من نصف ساعة إلى ساعة لذا ينبغي ان تخفي بعض اللعب لوقت معين ثم ثظهرينها بعد فترة لتكون بالنسبة لطفلك و كأنها لعبة جديد 8- ان اللعبة لا تقاس بثمنها بل بقيمة الاهداف التي تحققها، فالطفل يستمتع بأواني المطبخ المعدنية ربما اكثر من لعبة ثمينة 9- يجب ملاحظة الامراض التي التي يعاني منها طفلك عند شرائك اللعبة،، فلو كان مصابا بحساسية الصدر او الربو فيجب التقليل من الالعاب التي تحتوي على الفرو او الصوف،،، وإن كان شديد الخوف لا تشتري لعبا تصدر صوتا عاليا أو شكلها مرعب 10- واخيراراعي كون اللعبة لاتشمل مخالفة شرعية كصور غير محتشمة للعرائس، | |
|
Youcef ...::|المدير العام|::...
عدد الرسائل : 1278 المدينة : عين التوتة المزاج : الحمد لله نقاط : 15375 شكر : 5 تاريخ التسجيل : 23/12/2008
| موضوع: رد: اختيار العاب الاطفال الإثنين 26 يوليو 2010 - 13:47 | |
| | |
|
حارسة القران ...::|المشرفة العامة|::...
عدد الرسائل : 2309 العمر : 37 المزاج : جيد نقاط : 3867 شكر : 3 تاريخ التسجيل : 19/05/2010
| موضوع: رد: اختيار العاب الاطفال الثلاثاء 27 يوليو 2010 - 19:24 | |
| | |
|