منتـديات الأوراس لكل الجزائريين و العرب

منتديات الأوراس منتدى لكل الجزائريين و العرب ، منتديات تعليمية تربوية ثقافية هادفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

للإدلاء بآرائكم و اقتراحاتكم و استفساراتكم نضع تحت تصرفكم :
forumaures@hotmail.fr


شاطر | 
 

 السلحفاة البرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حارسة القران
...::|المشرفة العامة|::...
...::|المشرفة  العامة|::...


انثى
عدد الرسائل : 2309
العمر : 29
المزاج : جيد
نقاط : 3867
شكر : 3
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: السلحفاة البرية   الخميس 24 يونيو 2010 - 19:19

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


السلحفاة البرية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

على العكس من السلاحف المائية التي تعيش فترة طويلة من وقتها في الماء بحثا عن الطعام او السباحة فان السلاحف البرية تعيش كل وقتها في اليابسة ونظرا لضعف هذا الكائن ولجمال الصدفة او الدرع الواقي لها وبسبب الصيد فقد أصبحت العديد منها عرضة لخطر الانقراض إضافة الى هذا النوع من السلاحف البرية فهناك السلاحف البرية العملاقة الكبيرة التي تعمر فترة طويلة من حياتها والتي تسمى tortoises .

الملاحظات[size=21][size=21][size=21] :
[/size]من السلاحف الجميلة البرية ذات الصدفة او الدرع الملون وهي في الحقيقة من السلاحف القوية والتي تتحمل الظروف وموطنها الأصلي في دول حوض البحر المتوسط وتربى وتتكاثر بشكل كبير في مزارع خاصة في الولايات المتحدة وبريطانيا وينتج منها بالآلاف للهواة ويمكن الحفاظ عليها خارج المنزل او المبنى في بيت صغير اذا كان الطقس جيدا ويجب إدخالها الى المنزل شتاء لانها لا تتحمل الدرجات الحرارية الواطئة جدا كما إنها تسبت اذا تركت خارجا وفي الجو البارد حيث تدفن نفسها في حفرة عميقة قرب شجرة او جدار وما شابه ولذا ينصح بعمل حوض متوسط الحجم مع إناء للماء والطعام ويكون الحوض مغطى بنشارة الخشب مع بعض أماكن الاختباء وإضاءة متوسطة وإذا كان البيت دافي لاداعي لوضع صفيحة حرارية لانها تتحمل درجات حرارية منخفظة او عالية كما يمكن ان توضع قرب مدفئة او مشعل النار .
الغذاء من الفواكه والخضراوات والملف كما يمكن إعطاؤها البيض او طعام الكلاب وبعض قطع اللحم المجفف من 1 الى 2 مرة أسبوعيا لتزويدها بالبروتينات اللازمة . والغذاء الأساسي اليومي هو النباتات على شكل خضروات وفواكه متنوعة .

-
م الغذاء المتوازن وخاصة النباتي مهم جداً لنمو السلاحف وخاصة الصغيرة ويجب ان يتكون من الخضروات والفواكه بنسبة 70 الى 80 % .



[size=21][size=21]سلاحف فصيلة
Geochelone : هذه السلاحف العملاقة تستوطن افريقيا وخاصة الجزر الأفريقية في المحيط الهندي والساحل الشرقي للافريقيا وتمتاز بالحجم الكبير والوزن الثقيل وتربيبة هذه السلاحف تكون خارج المنازل وفي أقفاص كبيرة وهي صعبة التربية وتصاب بالأمراض وتحتاج الى غذاء متوازن كما ان الحصول عليها وتربيتها قد يشكل حرقا لقوانين الحفاظ على البيئة والتنوع الحياتي وذلك لانها أصبحت نادرة ومحمية في مواطنها الأصلية ويمكن مشاهدتها في مواطنها الأصلية أيضا او في حدائق الحيوانات .

وسلاحف صغيرة من نوع Geochelone pardalis او تسمى بسلاحف الفهد بسبب ألوانها المرقطة Leopard tortoises . وتحتاج الى عناية وتربية جيدة لكي تكبر وتكون بالحجم الجيد

و Geochelone sulcata حجمها كبير وتستوطن افريقيا ويصل وزنها الى مئات الكيلو غرامات

Gopherus agassizii
او تسمى بسلحفاة الصحراء العملاقة وتتغذى على الصبار والنباتات الشوكية كغذاء أساسي وهناك أنواع أخرى تعيش في جزيرة كلاباكوس الاستوائية قبالة سواحل الإكوادور والتي زارها دارون – العالم الحياتي الشهير في القرن التاسع عشر وكانت لهذه السلاحف العملاقة اثر كبير في وضع نظرية التطور الشهيرة

Geochelone elephantocolor
حجم السلحفاة قياسا الى الإنسان إضافة الى ان عمرها قد يصل الى مئات السنين ونموها بطي

اغرب انواع السلاحف هي هذه السلحفاة الهندية المعمرة والبطيئة النمو والتي من الصعب الحصول عليها لحمايتها بقوانين البيئة والطبيعة وتحرم صيدها
[/size]
[/size]
[/size]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السلحفاة البرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـديات الأوراس لكل الجزائريين و العرب :: التعليم في الجزائر :: الطلبات والبحوث الدراسية-
انتقل الى: